لماذا حرم الله الذهب والحرير على الرجال وأحله للسيدات شاهد ما اكتشفه العلماء بعد 1400 سنة

2454 المشاهدات٢٠١٨-١٢-١١ ١٢:٠٥:٥٣
الإعلانات
أولًا: يقول النبي ﷺ: لا تشربوا في آنية الذهب والفضة ولا تأكلوا في صحافها؛ فإنها لهم في الدنيا ولكم في الآخرة يعني: الكفرة، فالكفرة زينتهم الدنيا وهمهم الدنيا فهم أولى بهذا الشيء، أما المؤمن فشأنه أن يعد للآخرة وأن يعمل للآخرة، وليس من شأنه المباهات في الدنيا ولبس الذهب والفضة والحرير ليس من شأنه هذا، بل هو حريص على إعداد نفسه للآخرة والقيام بما أوجب الله عليه وترك ما حرم الله عليه، وتعاطيه الذهب والفضة لبسًا أو أكلًا وشربًا في أوانيها قد يجره إلى الكبر والخيلاء فيكون ذلك من أسباب دخوله النار، وقد يجره إلى التشبه بأعداء الله في أخلاقهم وصفاتهم ورغبتهم في الدنيا وبعدهم عن الآخرة فيجره ذلك إلى الهلاك.
أما النساء من جهة الحلي فلأنهن مطلوب منهن الزينة لأزواجهن حتى يتحببن إلى أزواجهن، والذهب زينة والفضة زينة فلهذا أباحه الله للنساء حتى يتجملن به للرجال، وأما الرجل فليس في حاجة إلى هذا الشيء، ليس في حاجة أن يتجمل به، بل يكفيه اللباس الحسن والخاتم من الفضة فقط، ولا حاجة به إلى التجمل لزوجته بالذهب والفضة، وهذا من حكمة الله جل وعلا ورحمته وإحسانه إلى عباده . نعم.

قد يعجبك ايضاً

حيوانات أمرنا رسول الله بقتلها حتى لو في الحرم أو في الصلاة تعرف ما هى هذه الحيونات خمسة أمور تسبب السرطان ذكرها القران ! يجب ألا تدخل فمكم ! إنها تشفي كل شي الا الموت إعجاز رباني أوصى به الرسول تعرف علي فوائدها ستندم إن لم تعرفها طرق مضمونة لتنظيف وعلاج القولون ستخلصك من فضلات وسموم متراكمة واعراض القولون كلها

تصفح المزيد!

اغلق
محادثة مسربة سيدة مطلقة تطلب من جارها شيء لا يُصدق !! محادثات واتس اب